فصل الموظفين في عدة شركات بالسعودية ، كيف تنجو بنفسك ؟

الوظائف ورؤية المملكة 2030 زيادة أم نقصان

في الوقت الذي ينتظر فيه المواطنون في السعودية ازدياد فرص التوظيف مع ما تتضمنه رؤية المملكة 2030 من توجهات وحلول في كثير من المجالات. إلا أن الجميع تابع خلال الأيام الماضية الأخبار المتتابعة عن فصل أعداد كبيرة من الموظفين في عدة جهات و شركات غالبيتهم من السعوديين.

كان من بين تلك الشركات والجهات بعض البنوك وشركات الأدوية إلا أن من استحوذ على الاهتمام الأكبر هي شركة عبداللطيف جميل وكيل سيارات تويوتا في السعودية والتي راجت الأنباء عن فصلها لأكثر من 1000 موظف نسبة كبيرة منهم من السعوديين.

هذا العدد الكبير وضغط الإعلام ووسائل التواصل دفع بوزارة العمل للتدخل وأعلنت ايقاف الخدمات عن شركة عبداللطيف جميل حتى تتم متابعة الأمر ومعرفة أسبابه.

يرى كثير من المحللين والخبراء الاقتصاديين أن هناك مادة في نظام العمل السعودي وهي المادة رقم 77 تستغلها الشركات للتخلص من الموظفين وفصلهم، ويطالب الجميع بإلغاء أو تعديل هذه المادة.

ما الحل للحفاظ على الوظيفة؟

يجب على كل موظف أن يحافظ على وظيفته وفرصته من خلال بذل الجهد وتنفيذ ما يطلب منه من أعمال في أوقاتها المحددة وكما ينبغي. 

كما يجب على الموظفين خصوصاً في القطاع الخاص أن يطوروا من مهاراتهم وإمكانياتهم، وأن تكون لهم بصمة في العمل وأن يكون لهم اضافة مهمة في أعمالهم، حتى تشفع لهم بالبقاء.

كما ينبغي لكل موظف أن يبحث عن فرص عمل أفضل بشتى الطرق والوسائل الممكنة ومن ذلك التسجيل في مواقع التوظيف المختلفة ومن أهمها موقع بيت.كوم للتوظيف فهو من أشهر وأفضل المواقع في التوظيف.

لمعرفة طريقة التسجيل في بيت.كوم تفضل هنا:


وبالتوفيق للجميع.